15 ديسمبر، 2013

 

أخطاء يقع فيها المبتدئون في عالم كمال ألأجسام خاصة هؤلاء الذين يريدون الحصول على نتائج سريعة.

كأي متدرب بناء اجسام تدخل بحماس على التمارين الرياضة المختلفة بهدف الحصول على عضلات في أسرع وقت ولكن النتيجة تكون سلبية نظراً لبعض الأخطاء التي تقع فيها.

  1. يعتقد الكثيرون أن ممارسة كمال الأجسام سوف تحسن من عادات الغذاء بشكل عفوي أو سوف تخلصك من الوزن الزائد دون أي تغيير في الأطباق اليومية التي تتناولها، بالطبع هذا اعتقاد خاطئ فالحمية تعتبر مهمة للغاية وعنصراً أساسياً عند ممارسة رياضة كمال ألأجسام .
  2. عضلاتك متواجده, فهي السبب الذي يجعلك قادراً على التحرك ولكنها مخفية تحت طبقات من ألدهون إذا أردت رؤيتها يجب عليك أن تساهم بتغيير الأطباق التي تتناولها والتي تضيف دهون على وزنك وتعرقل تأثير تدريبات كمال ألأجسام .
  3.  هناك اختلاف بين الرجل والمرأة ولكنهما يمتلكان نفس الخصائص الجسدية التي تجعل في إمكانيتهم ممارسة نفس أنواع التمارين عكس ما نظنه أن للنساء تمارين أخرى مختلفة عن تلك التي يمارسها الرجال .
  4. تعتقد النساء أن حمل الأوزان الثقيلة من شأنه أن يجعل حجمهنّ ضخم لهذا يحملن أوزاناً خفيفة ويكثرنَ من مرات تكرار التمرين لكن الواقع أن النساء ليس لديهنّ هرمون التستوستيرون الذي يجعلهنّ قادرات على حمل الأوزان التي تضخم العضلات .                  
  5. تمارين التمدد قد تعتبر مهمة من أجل تفادي الإصابات لكن الإكثار منها يضعف العضلات بنسبة كبيرة ويقلل فاعليتها مع التمارين .    
  6.  لا يمكنك أن تتخلص من دهون منطقة معينة من جسدك باستهدافها دون غيرها , يجب أن تمرن كل عضلات جسدك وتتبع حمية غذائية صحية تساعد في التخلص من الدهون .
  7. المشروبات الرياضية أو المكملات الغذائية مثل مصل اللبن لن يشعرك بالشبع، لكنك ستجد هذا مع الأغذية الغنية بالألياف.
مواضيع ذات صله