9 فبراير، 2014

 

 

بعيداً عن كل الأخاديع والطرق المتداولة لتحصل على جسم وبطن مشدود. قررنا ان نضع في نظام حقيقة الجسم المثالي كل المفاهيم التي تحتاجها خطوة بخطوة حتى تصل الى الجسم المثالي الذي تحلم به. 

وحتى تفهم كيف ومتى ستحصل على النتائج التي تريدها في اسرع وقت, عليك اولاً ان تحدد نقطة البداية لديك لتتخذ الخطوة الأولى.

لتحدد الخطوة الأولى عليك أولاً معرفة نسبة الدهون لديك ومن ثم تختار نمط غذائك او جدول (روتين) التمرين الذي ستقوم به.

 
 

 

 

 

إن كانت نسبة الدهون في جسمك بين:

 

 

 

30 % – 40 %

30 40

 

ان كنت تملك نسبة دهون مرتفعة أكثر من 30% للذكور و 40% للإناث ستكون بدايتك كتالي :
الحمية: سيكون معظم اعتمادك في عملية حرق الدهون في هذه المرحله على الحمية الغذائية لا على التمرين, قم بتغيرات بسيطة وستعطيك نتائج كبيرة, مثل (استبدل الخبز الأسمر بدل الخبز الأبيض, قلل من كميات الرز, ابتعد عن العصائر والمشروبات الغازية) مثل هذه التغيرات البسيطة مع مراعات فرق سعرات اقل مما تحتاج ستبدأ رحلتك نحو الجسم المثالي.

المكملات الغذائية: في هذه المرحلة لا تتعامل مع اي من المكملات الغذائية فقط حافظ على طعام صحي بسعرات محدودة.

التمرين: عليك ان تحافظ على حركة, وأفضل رياضة تقوم بها بهذه المرحلة هي المشي لمدة 30 دقيقة على اربع مرات في الاسبوع على الأقل.

 

 

 


 

 

 

20 % – 30 %

 

30 20

 

ان كانت نسبة الدهون لديك بين 20% إلى 30% للذكور و 30% إلى 40% للإناث, عليك بما يلي :

 

الحمية: ستشكل الحمية 70% من عملية حرق الدهون في طريقك إلى الجسم المثالي, اعتمد على البروتينات النباتية والحيوانية لتحصل على المكونات الرئيسية في بناء العضلات ولزيادة افراز الهرمونات بشك طبيعي وصحي.

التمرين: يفضل ان تشترك في نادي رياضي وتركز على تمارين الاوزان بتمرين العضلات الكبيرة مثل الظهر والأرجل والصدر بالترتيب وقلل من تمارين البطن اجعلها ثانوية, التمرين يكون على الأقل 3 مرات في الإسبوع . حاول ان تقوم بالتمارين الهوائية مثل الجري مرة واحدة في الاسبوع ولفترة قصيرة لاتزيد عن 15 دقيقة.

المكملات الغذائية: لا حاجة لأي مكملات غذائية في هذه المرحلة.

 

 


 

 

15 % – 25 %

15 25

 

ان كانت نسبة الدهون لديك بين 15-20 % للذكور و 20 إلى 25 % للإناث, فأنت تبدو بشكل جيد والخطوة التي تليها تكون كالتالي:

الحمية: الحمية تشكل 70 % من طريقك للحصول على الجسم المثالي, عليك التخفيف كثيراً من السكريات الدهون الغير مشبعة وزيادة التركيز على البروتينات.

التمرين: التمارين مكثفة وتدمج اكثر من عضلة, تعامل مع جسمك كعضلة وكتلة واحدة, تمارين الياقة قصيرة ومكثفة تعمل على رفع دقات القلب .

المكملات الغذائية: في هذه المرحلة تلعب المكملات الغذائية دوراً مساعداً للحصول على الجسم المثالي فهي تعطيك المكونات الغذائية التي تحتاجها وبسعرات حرارية أقل.

 

 


 

 

الجسم المثالي 12 %  – 18%

12 18

 

النسبة المثالية لتحصل على عضلات بطن واضحة وجسم جذاب هي بين 10 إلى 12 % للذكور و بين 18 إلى 20 % للإناث, وعليك ان تتأكد عزيزي القارئ مهما كانت نسبة الدهون لديك الآن فالوصول إلى هذه النتيجة هي عملية ممكنة وسهلة ان قمت بالالتزام بنمط حياة, وهذا ما نعطيه في نظام حقيقة الجسم المثالي وهو كيف تتبنا نمط حياة صحي من غذاء وتمرين ومتابعة في التقدم نسبة مؤوية بنسبة بؤوية حتى تصل اخيراً الى الجسم الذي تحلم به.

مواضيع ذات صله