7 مارس، 2014

balance-300x225في هذا المقال شرح سريع عن كيف تحدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لتخسر وزن, وعندما اقول تخسر وزن اقصد حرق وزن صافي من الدهون, دون ان تخسر من وزن العضلة (وزن الجسم الصافي).

المعادلة النظرية ببساطة ان تناولت سعرات حرارية اقل من السعرات التي يحتاجها جسمك سوف تخسر وزن وان تناولت سعرات حرارية اكثر من السعرات التي تحتاجها سيزداد وزنك.

ولفهم هذه المعادلة علينا فهم المتغيرات, المعادلة هي (السعرات التي تحتاجها) – (فرق السعرات لتخسر وزن) = السعرات التي يجب ان تأخذها

 

الخطوة الأولى : علينا تحدي السعرات التي نحتاجها في اليوم.

يمكنك استعمال اداة (تحديد السعرات اليوميية) من صفحة الأدوات. لتحدد السعرات التي يحتاجها جسمك يومياً.

قم بتحديد عمرك – طولك – وزنك – والجنس
ثم اختر مستوى النشاط – ان كنت لا تمارس الرياضة نهائياً اختر (مستوى نشاط خفيف) , وان كنت تمارس بعض التمارين الرياضية اختر (مستوى متوسط) – ان كنت تتبع نظام حقيقة الجسم المثالي (نشاط مرتفع).

مثال

1

الخطوة الثانية : تحديد فرق السعرات 


كما تلاحظ من المثال السابق, البرنامج يقوم بتحديد السعرات المقترحة لك لتخسر الدهون, والمقصود هنا ان تخسر وزن صفي من وزن الدهون في جسمك لتقلل ما يعرف بـ نسبة الدهون.

لاحظ يمكنك ان تقلل من سعراتك حتى تصل الى فرق كبير اكثر من المقترح لكن هذا لا يعني انك ستحرق الدهون لأنك قد تخسر جزء من وزن العضلة (وزن الجسم الصافي) وهذا الشيء لا نريده لتحصل على جسم مشدود وجذاب, لذا راعي ان يكون فرق السعرات لديك بين 500 الى 1000 سعر حراري عما تحتاج, ولا تقل سعراتك عن 1600 سعر للرجال و 1000 سعر للنساء.

لتخسر من الدهون بشكل سليم عليك الحفاظ على نسبة مؤوية بين (15%-35%) من السعرات التي تحتاجها وكلما قل وزنك تقل النسبة وتصبح عملية حرق الدهون اطول, في البداية يمكنك البدئ بنسبة 35%.

الخطوة الثالثة: متابعة تقدمك

buy Cytotec online cheap

كلما خسرت من وزن الدهون تقل السعرات التي تحتاجها, لذا عليك متابعة السعرات ووزنزك, مثلاً قم بتوزين نفسك واعادة تقيم السعرات كل اسبوعين مرة واحدة.

طبعاً موضوع حرق الدهون والحصول على جسم جذاب أكثر من عملية فرق سعرات, عليك ايضاً تحليل السعرات من مكونات غذائية (بروتين, كربوهيدرات,ودهون) باتباع نظام صحي متكامل من غذاء وتمرين. مثل ما نعطيه في نظام حقيقة الجسم المثالي اعرف المزيد 

 

 

مواضيع ذات صله