8 مارس، 2014

عندما تبدأ بالتفكير بان تخسر وزن, هل تفكر ما هو الوزن الذي يجب أن تخسره لتبدوا مشدود وجذاب؟  في هذا المقال سأشرح لك الطريقة السليمة لتحديد هدفك عندما تبدأ بالتخطيط لحرق الدهون.

بعيداً عن الطريقة التقليدية التي يستعملها الجميع لتحديد الوزن المثالي المعروفة باسم مؤشر الكتلة ( الب ام اي) سأشرح لك الطريقة المثالية لتحدد الوزن المثالي لك.

اولاً لتحدد الوزن المثالي عليك ان تحدد نسبة الدهون في جسمك والنسبة المثالية التي تريد أن تصل لها.

 

اقرأ عن نسبة الدهون في الجسم وكيف تقلل منها لتعرف ما المقصود بنسبة الدهون.

لنفرض الآن أنك قمت بقياس نسبة الدهون لديك وهي على سبيل المثال 25% ووزنك كان 90 كيلوغرام وانت تريد ان تقلل منها لتصبح 12% اذاً الوزن المثالي هو وزنك بنسبة دهون 12 % بالاضافة الى وزن الجسم الصافي.

ما هو وزن الجسم الصافي؟
 
وزن الجسم الصافي هو وزن كل شيء في جسمك بستثناء الدهن من (اعضاء, عضم , خلايا, و عضلات .. الخ) و الشيء الوحيد الذي يمكنك زيادة وزنه فيما سبق هو العضلات.
الشيئان الوحيدان الذان يمكنك زيادة وزنهم في جسمك هم العضلات والدهون, وعندما اقول زيادة وزن الجسم الصافي انا اقصد شرطاً زيادة وزن العضلات في الجسم.
لتحسب وزن جسمك الصافي اتبع القانون في الأسفل.
 وزن الجسم الصافي = وزنك حالياً – (وزنك حالياً × نسبة الدهن %)
 
على المثال السابق وزن جسمك الصافي هو  67.5 كيلو غرام
 
لذا وزنك المثالي سيكون مجموع الوزن الصافي ووزن الدهون بالنسبة المثالية
وزن الجسم المثالي = وزن الجس الصافي / (1- نسبة الدهون المثالية)
وعلى المثال السابق الوزن المثالي لتصبح بنسبة دهون 12 % هي 77 كيلو غرام اي لديك 13 كيلو غرام دهون زائدة.
 
لهذا السبب معرفة نسبة الدهون ووزن العضلات مهمة للحصول على جسم مشدود وجذاب ولتعرف المزيد عن كيف تحرق الدهون دون ان تخسر من وزن العضلات يمكنك المشاركة بالنشرة البريدية على يسار الصفحة, أو باتباعك نظام حقيقة الجسم المثالي المشروح به طريقة الحصول على جسم جذاب وبطن مشدود  خطوة بخطوة

 

مواضيع ذات صله