24 فبراير، 2016

التسهيلات التي توفرها التكنولوجيا ونمط الحياة الحديث, جعلتنا نقوم بحركة ومجهود أقل مما اعتاد عليه أسلافنا.. وقد وفرت لنا الأغذية المصنعة والوجبات السريعة سعرات

حرارية عالية أعلى بكثير من ما نحتاج, لذا أصبح من الصعب علينا الحفاظ على جسم متناسق وبطن مشدود.

bmi-comparison

والذي زاد الموضوع سوئاً .. هو هذا الهجوم الإعلامي الكبير في مجال التخسيس واللياقه البدنيه التي تمجد الكسل و تروج اساليب غير فعالة مثل حبوب التنحيف أو أحزمة للخصر وغيرها من منتجات..تستغل توق الناس للحصول على أجسام رشيقة بسهولة وبين ليلة وضحاها. ولو كان هناك أي منتج يخلصك من الدهون ويعطي نتيجة بالسهولة والسرعة التي يدعيها لن ترى أي شخص سمين أو بكرش حولك.

بالإضافة إلى المنتجات هناك مجموعة من المفاهيم الخاطئة والشائعة في التمرين و الحميات الغذائية تحول بينك وبين التخلص من الكرش, ومن أبرز هذه الأخطاء الشائعة:-

تمرين البطن بشكل مباشر

تمرين البطن هو اكبر خطأ تفعله لتحصل على بطن مشدود أو لتحرق دهون البطن, الكثير من الناس يضنون ان تمرين البطن هو الأنجح لحرق دهون لكن الحقيقة ان تمارين البطن تعمل عكسك وقد تسبب بالآم أو اصابات في اسفل الضهر.

تمارين اللياقة

أغلبية الناس تضن بأن التمارين الياقة (الكارديو) (مثل الجري و الدراجة وغيرها) هي الأفضل لحرق الدهون, والكثير منهم يمضي وقت طويل وهو يتمرن ويتنقل بين هذه التمارين, لكن الحقيقة تمارين الهوائية وبالأخص عندما تمارس لفترات طويلة ومتصلة تعمل على حرق العضلات, الأصح هو استبدال هذه التمارين بتمارين مكثفة قصيرة وعلى جولات . لاحظ الصورة, الفرق بين لا عبي الجري السريع 100 متر والجري المتواصل مثل المرثونات أو 2000 متر.

.

الحميات والنظام الغذائي

هناك العديد من الحميات التي لا تشكل اي منطق في حرق الدهون منها من يعطي نتائج مؤقته وسرعان ما تعود الى ما كنت عليه ومنها ما يشكل خلل في التوازن الغذائي و من الصعب الإلتزام  بأي منها, لذا لا يوجد منطق من اتباع مثل هذه الانظمة.

.

النتائج السريعة, ومنتجات التخسيس

لا تتعامل مع أي نوع من المنتجات التي تعرض على التلفاز, معظمها تضر في صحتك وقد تؤدي الى الموت, لا يوجد شيء مثل ان تخسر 10 كيلو في عشر ايام أو احصل على بطن مشدود في 6 دقائق, انظر الى نفسك في المرآة واسئل نفسك لماذا تبدوا هكذا؟ منذ متى وأنت بهذا الشكل؟  الجواب ببساطة هو ان انت وما أنت عليه الآن هو نتاج نمط حياتك السابق سواء من سنة سنتان أو حتى عشرة أو أكثر للآن. وتغير مظهرك هذا مقترن بتغير نمط حياتك ذاك. لا أن تقوم بتناول حبة سحرية  تغير شكلك  بالسرعة التي تدعيها.
.

الطريقة السليمة والصحيحة لتخسر وزن وتحرق الكرش بشكل فعال هي ان تتبنا نظام متكامل من غذاء وتمرين كنمط للحياة خلال الأسابيع القادمة وتتابع نتائج تقدمك اسبوعاً بعد اسبوع حتى تحصل على الجسم المشدود والجذاب الذي تحلم به.

-حقيقة الجسم المثالي- هو اول نظام عربي مخصص ليخلصك من دهون الجسم والكرش حتى تظهر بطن مشدود وتحصل على جسم جذاب, البرنامج مبني على قرائات ودراسة علمية تعمل على زيادة مفعول (الأفتر برن) في تمرينك عن طريق التركيز على التمارين التي تدمج بين رفع الأوزان وتمارين الياقة (الكارديو) مكثفة مع اتباع حمية غذائية محدودة السعرات ومعروفة المكونات لتجبر جسمك على حرق الدهون ليحصل على الطاقة الزائدة التي يحتاجها في عملية الأيض. بتبني نمط حياة صحية وفعال ليغير جسمك للأبد خلال الـ (8) اسابيع القادمة.

البرنامج يعمل بطريقة علمية وذكية ستذيب الشحوم الزائدة عن جسمك بشكل فعال :

 الخطوة الأولى القياس والتقدم: سوف تقوم بعملية قياس لجسمك وتحديد نسبة الدهون الزائدة لديك وتحدد هدفك الذي ستصل له بعد 8 اسابيع من اتباع البرنامج مع قياس التقدم الذي تصل له اسبوعاً بعد أسبوع.

 الخطوة الثانية التمرين : سوف تقوم بتمارين مكثفة وقصيرة 40 دقيقة بحدها الأقصى على مدة أربع ايام في الأسبوع, ترفع من مستوى الأيض وتتطلب طاقة عالية من جسمك لإتمام عمليات إستشفاء العضلة واستعادة الطاقة.

 الخطوة الثالثة النظام الغذائي: مع التمارين سوف تتبع حمية غذائية بسعرات محدودة ومكونات غذائية معروفة لتجبر جسمك على حرق الدهون ليحصل على الطاقة زائدة لإتمام عمليات الأيض واستشفاء العضلات.

 الخطوة الرابعة تبني نمط حياة: الأهم أن تتعلم كيف تبني نمط جديد للحياتك صحي و يمكنك اتباعه والألتزام به سواء من ناحية الغذاء أو التمرين ليغير جسمك بشكل كبير وفعال بطريقة مذهلة لم تتخيلها.

 

مواضيع ذات صله